المنطقة الحرة بالمزيونة 

اُفتتحت المنطقة الحرة بالمزيونة في عام 1999 وتُعتبر أول منطقة اقتصادية من نوعها في السلطنة وبوابة تجارية رئيسية إلى الجمهورية اليمنية ودول شرق أفريقيا بفضل موقعها الاستراتيجي في أقصى الجنوب الغربي من سلطنة عُمان.

الموقع:محافظة ظفار

تاريخ التدشين: 1999

المساحة الإجمالية:14 مليون م2

الإيجار السنوي/م²: يُرجى التواصل لمعرفة التفاصيل

عدد الاستثمارات الحالية: 70+

الصناعات:

القطاعات التجارية، قطاعات الخدمات، القطاعات الصناعية

توافر البنى الأساسية والخدمات

الحوافز والمزايا

مرونة في عملية تحويل العملات الأجنبية والتعامل معها.
الإعفاء من قانون الوكالات التجارية والرسوم الجمركية.
السماح باستيراد كافة السلع المصرح بدخولها إلى السلطنة.
الإعفاء من اشتراطات الحد الأدنى للاستثمار مع منح حرية استخدام العملات الأجنبية.
إمكانية تملك نسبة 100٪ من رأس مال المشروع المستثمر.
السماح بإنشاء مكتب تمثيلي داخل نطاق المنطقة الجمركية لسلطنة عُمان.
تشجيع الشركات العاملة على الالتزام بنسبة تعمين تبلغ 20٪.
إصدار شهادات المنشأ (منتجات المنطقة الحرة) أو (المنتجات أجنبية المنشأ).
منح المصانع العاملة بالمنطقة الحرة شهادة منشأ عُمانية.
تسهيل منح تأشيرات الإقامة للمستثمرين غيرالعمانيين.
تمكين المستهلكين من الحصول على المنتجات العُمانية واليمنية بأسعار تنافسية ضمن سوق مشتركة واحدة.
تطبيق بيانات الجمارك اليمنية على البضائع المستوردة من الجمهورية اليمنية.
السماح للقوى العاملة اليمنية بالعمل في المنطقة الحرة دون تأشيرة دخول أو تصريح إقامة دائمة في سلطنة عُمان.

فرص الاستثمار

الخدمات

انقر هنا للاستفادة من الخدمات الإلكترونية للمنطقة الحرة بالمزيونة

Search

ENGAGEMENT TITLE:

Investor Satisfaction Survey on Madayn’s Electronic and Public Services

ENGAGEMENT SUMMARY:

The survey aims to measure investor satisfaction in Madayn’s industrial cities regarding the quality and efficiency of electronic and public services provided to them, and to identify future improvement opportunities by involving them in the development process.

ENGAGEMENT OBJECTIVES:

1. Measuring investor satisfaction with the quality of electronic and public services provided.
2. Monitoring observations and suggestions that contribute to developing and improving the level of services.
3. Supporting the digital transformation process and enhancing the user experience to achieve efficiency and excellence in service provision.

ENGAGEMENT METHOD:

Electronic survey via the “Estebyan” Platform

ENGAGEMENT DURATION:

May 23 to July 10, 2023 (Closed)